الدراسات الجامعية و الماجستير و الدكتوراه في إسبانيا

الدراسة في أوروبا

إنهاء الدراسات الجامعية و الشروع في الدراسات العليا في غسبانيا ليس بالأمر الهين. بحصولك على هذه الشهادات قد تضاعف فرص الحصول على وظيفة محترمة إلى مئات المرات.
تصلنا العديد من الأسئلة حول إتمام الدراسات الجامعية و ما بعد ذلك. اليوم سنتعرف على أهم المستويات التي تمكنك منها مستواك أو شهادتك الجامعية.




مستوى طالب في الجامعة:

التكوين المهني المتوسط – Grado Medio

بواسطة شهادتك البكالوريا يمكنك الولوج لجميع التخصصات التكوين المهني المتوسط بكل سهولة و دون الحاجة لإجتياز اي من إمتحانات القبول.

التكوين المهني العالي- Grado Superior

نفس الشيء بالنسبة لتكوين المهني العالي, لست مرغم على تجاوز إمتحانات القبول و لا إمتلاك شهادة التكوين المهني المتوسط..

الجامعة

إذا كنت ترغب في إتمام الدراسات الجامعية بشهادة البكالوريا مستغلا السنوات التي قضيتها في الجامعات في بلدك, أحب أن أذكرك عزيزي القارئ لن يتم قبولم مهما حاولت. و من أجل الإلتحاق بالجامعة مع خيارين:
– إجتياز إمتحان القبول Selectividad.
– الحصول على شهادة التكوين المهني العالي مع معادلة البكالوريا.
لللآسف تصلنا أسئلة عدة لطلاب بدؤوا المرحلة الجامعية و لم يوفقوا في الحصول على الشهادة و يتسألون إن أمكن التحويل أو إتمام المرحلة في أحد الجامعات الإسبانية. في الحقيقة إن لم تحصل على الشهادة الجامعية فشأنك شأن الحاصل على البكالوريا.

الدّراسات العليا: الماجستير و الدكتوراة

لن تتمكن من ذلك ما لم تحصل على شهادتك الجامعية.




حاصل على شهادة جامعية(ليسانس):

التكوين المهني المتوسط – Grado Medio

نفس الأمر. كالحاصل على البكالوريا

التكوين المهني العالي- Grado Superior

يكفيك التسجيل بشهادة البكالوريا, أما الشهادة لن تنفعك بشيء.

الجامعة

نظرا لفقر التخصصات و الجودة في أغلب الدول العرب, تصلنا عدة تساءلات لطلاب حاصلين على الشهادة الجامعية(ليسانس)و يرغبون في إعادة إجتياز المرحلة الجامعية مرة أخرى. في هذه الحال يجب إرسال شهادتك الجامعية للجامعة التي تنوي الإلتحاق بها و إنتظار الإجابة. للمزيد من المعلومات حول الجامعات الإسبانية إضغط هنـــا

الدّراسات العليا: الماجستير و الدكتوراة

في هذه الحالة يجب إرسال شهادتك الجامعية للجامعة التي تود الإلتحاق بها و تنتظر الرد.

أدعوكم لمشاهدة هذا الفيديو كاملا لتتعرف على المزيد من المعلومات حول الدراسة الجامعية في إسبانيا. و في فقرة قادمة سنتكلم على طرق التسجيل. بالتوفيق.