alfabetos

أول خطوة لتعلم اللغة الإسبانية – Los alfabetos.

الدروس الاسبانية

تتكون الحروف الأبجدية الإسبانية من 27 حرفا, و تستعمل هذه الحروف لتكوين كلمات و عبارات لمساعدة على الحوار و التواصل. تمتاز الحروف الإسبانية بحدتها في النطق و لا تتغير نبرتها في الكلمات كما يحدث في لغات أخرى. في هذا الدرس سنتعلم كيفية نطق هذه الكلمات.

سنتطرق الآن لبعض الخصائص الذي يجب معرفتها لإتقان إستعمال هذه الحروف. من بينها:

حروف العلة

تستعمل حروف العلة في الكثيرمن اللغات لتغيير نغمة أو نطق الحرف و تكوين الكلمات.تتوفر اللغة العربية على ثلاث حروف علة و هما الألف و الواو و الياء لكن لا نعتمد عليها بشكل كلي في تحديد نطق الحروف, إذ في العادة نعتمد على علامات التشكيل كالفتحة و الضمة و الكسرة و السكون و ذلك فقط في المراحل الأولى لتعلم اللغة العربية, اما في المراحل المتقدمة نستطيع نطق الكلمات دون الحاجة لحروف العلو و لا علامات التشكيل.

أما في اللغة الإسبانية يتم تحديد نطق الكلمات بوسيطة حروف العلة الخمس و هما a – e – i – o – u. و من دونهم يستحيل نطق الكلمة بطريقة صحيحة.

تغير نطق الحروف C و G.

هذان الحرفين يتغير نطقهما تماما حسب حرف العلة الذي الذي يليهما.

الحرف C:

الحرف C «سي» يتغير نطقه من «سي» ل «كا» إذا كان حرف العلة الذي يليه A أو O أو U أو عندما يكون الحرف الموالي أي حرف آخر غير حروف العلة. أمثلة:

عندما يكون حرف C «سي» متبوع بحرف العلة E أو I, في هذه الحالة يبقى على طبيعته كحرف «سي». أمثلة:

تعلم اللغة الاسبانية من الصفر

الحرف G:

حرف G «خي» شأنه شأن الحرف C «سي», عندما يكون متبوع بأحد حروف العلة A أو O أو U أو عندما يكون متبوع بحرف آخر غير حروف العلة فيتغير نطقه من «خي» ل «قا». أمثلة

عندما يكون حرف G «خي» متبوع بحرف العلة E أو I, في هذه الحالة يبقى على طبيعته كحرف «خي». أمثلة:

الحرف Q:

الحرف Q «كو» دائما يأتي متبوع بالحرف U «أو» في جميع الكلمات لكن لا يغير نطقه. أمثلة

شاهد فيديوهاتنا على اليوتوب

أكد لكم إذا ما ضبظتم هذه القواعد ستتمكنون من التعلم و نطق الكلمات بطريقة أسهل و أسرع. إن أسهل ما في اللغة الإسبانية هي نطق الكلمات. و بالتوفيق إن شاء الله.